النضال الشعبي تؤكد دعمها لمطالب العاملين في الاونروا

نداء الوطن - جبهة النضال الشعبي

 

بيت لحم / بعد اعلان اتحاد الموظفين والعاملين في وكالة الغوث (الاونروا) عن خوض اضرابهم الشامل والذي يشمل جميع مدارس وكالة الغوث وكافة المرافق الصحية من عيادات وغيرها من حركة نقل .
وحتى تستجيب وكالة الغوث لكافة الحقوق المطلبية الذي يطالب بها الاتحاد وعلى رأسها توقيف رئيس الاتحاد النقابي جمال عبد الله عن عمله بذربعة ممارسته العمل النقابي على خلفية نزاع عمل.
اننا في جبهة النضال الشعبي نعلن عن دعمنا واسنادنا وتضامننا الكامل مع اتحاد العاملين في وكالة الغوث وخاصة رئيس الاتحاد النقابي جمال عبدالله الذي تم ايقافه عن مزاولة عمله .
واننا في الجبهة نستهحن هذا القرار الغير اخلاقي ونؤكد أن هذا القرار بشكل انتهاكا واضحا وصارخا لحرية العمل النقابي .فهذا القراريؤكد تغول ادارة وكالة الغوث على عمل الاتحاد وعلى العمل النقابي الذي اقرته المواثيق الدولية.
فاننا ندعوا ادارة وكالة الغوث بالتراجع الفوري عن هذا القرار ،وذلك لتداعياتة الخطيرة على مجمل العلاقة مع ادارة وكالة الغوث والذي يمكن ان يجري استثمارة واستغلاله من جانب الاحتلال للمضي في تصفية حق عودة اللاجئبن وانهاء تحمل الاونروا لمسؤلياتها .
ان هذا الاضراب جاء بعد سلسلة اجراءات اقدمت عليها ادارة وكالة الغوث تتضمن المساس برواتب الموظفين وبحقوفهم الانسانية بتوفير حياة كريمة اضافة إلى سياسية التقليصات التي اتبعتها ادارة وكالة الغوث فيما يتعلق في جمهور اللاجئين.
واخيرا ندعو حماهير شعبنا وقواه السياسية والشعبية والاهلية للوقوف الى جانب العاملين في الاتحاد في خطواتهم النقابيه المطلبيه المستمرة وان بشكلوا سدا منيعا امام هذه الاجراءات المسيسة والتى لا تستهدف حقوق العاملين فقط بل ايضا تستهدف حقوق اللاجئبن الثابته.
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

نداء الوطن