بيان صادر عن "الاتّحاد العام للكتّاب الفلسطينيين – الكرمل 48" كفى للدمّ الفلسطيني المُراق!

 

 

الأمانة العامّة واللجنة الإعلاميّة –


"الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48" يدين المجزرة الدموية البشعة التي ارتكبتها قوّات الغزو الإسرائيلية في مخيّم جنين، يوم الخميس 26.01.2023، والتي أدت الى سفك دم عشرة شهداء بينهم سيدة مسنّة، واصابة العشرات بجروح بينهم حالات خطيرة.
ويرى الاتّحاد أن تمادي المؤسّسة الإسرائيلية في ارتكاب جرائمها ضد شعبنا يعكس توجه هذه المؤسّسة الدموي المتعاقب، تجاه الشعب الفلسطيني في كافّة أماكن تواجده وإن اختلفت الأشكال.
إن ما يجري في مخيم جنين في الأشهر الأخيرة، وفي سائر المناطق الفلسطينية وعينيّا تلك التي احتُلّت عام 1967، هو امتداد للسياسة الدموية التي تعتمدها حكومات إسرائيل المتعاقبة والفاشيّة الحاليّة والتي اعتمدت سياسة القتل والإرهاب والاستيطان، مدعومة بازدواجيّة معايير الرأي العام العالميّ من مُدعي الديموقراطيّة وحريّة الشعوب، وعجز الأمم المتّحدة الخاضعة للدول المتحكمة في القرار الدولي، وبالصمت المُشين، لا بل التآمريّ، لقوى التطبيع العربيّة.
يرى "الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48" أنّه وأمام هذا التماديّ الإجراميّ المسكوت عنه أمميّا لا سند للشعب الفلسطينيّ في مسيرته نحو ثوابته الوطنيّة إلّا قواه الذاتيّة. ويدعو الاتّحاد إلى توحيد الصفّ الفلسطيني نضاليّا وتوحيد الكلمة الفلسطينية فعليّا كأدوات الفعل الباقية في وجه الغطرسة الصهيونيّة. ويدعو الهيئات الفلسطينية في الداخل إلى توحيد الجهود في التصدي لهذا التوجّه العنصريّ الفاشيّ، القديم الجديد، بكلّ أشكاله وأماكن تمريره على الشعب الفلسطيني.
يرفع الاتّحاد إلى أسر الشهداء والفلسطينيّين عامة، شهداء الدفاع عن الوطن والكرامة الوطنيّة، خالص العزاء. لهم الرحمة ودام ذكرهم مخلّدًا وذكراهم مؤبّدة مشاعلًا في طريق التحرّر.
للتواصل:
الأمين العام للاتحاد - سعيد نفاع: 0507208450
رئيس اللجنة الإعلامية للاتحاد - زياد شليوط: 0505663268

 

نداء الوطن