ارتفاع عدد الفتلى من المستوطنين الى 4 واستشهاد احد المنفذين...تفاصيل

 

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 4 مستوطنين إسرائيليين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، جراء تعرضهم لعملية إطلاق نار في محطة محروقات عند مدخل مستوطنة "عيلي" بين نابلس ورام الله.

ووفق القناة 12 العبرية، فان أربع قتلى وأربع إصابات من بينها إصابة خطيرة جدًا في عملية إطلاق النار قرب مستوطنة عيلي شمال رام الله.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن الهجوم وقع في مكانين قريبين بعد أن وصل مسلحين أو 3 إلى المكان بمركبة سوداء شيفروليه، وأطلقوا النار في محطة الوقود وقرب أحد المحال، مما أدى إلى مقتل أربعة مستوطنين وإصابة عدد آخر، وأضاف أن مستوطنا كان في الموقع "قام بتحييد أحد المسلحين.
 

وذكر عميت سيجال مراسل القناة 12 العبرية أن "عملية رام الله صعبة جداً"، فيما ذكرت التقارير الإسرائيلية أن الشبهات تشير إلى أن العملية نفذت بواسطة 3 فلسطينيين مسلحين ببنادق M16 ، اثنين انسحبوا  من المكان وتجري ملاحقتهما، في حين جرى "تحييد" الآخر.

وأظهرت صورة متداولة من موقع العملية، شابا ملقى على الأرض وإلى جواره بندقية من طراز "إم 16"، فيما أكدت وسائل إعلام عبرية استشهاده.

 

وأغلقت قوات الاحتلال شارع رقم 60 في كلا الاتجاهين، وأصدرت تحذيرات لمستوطني "عيلي" وطالبتهم بالامتناع عن مغادرة المنازل، وإغلاق النوافذ والأبواب، في ظل الشبهات التي تشير إلى أن أحد منفذي العملية تسلل إلى المستوطنة.

 

وقالت قيادة الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال، في بيان، مخاطبة المستوطنين في "عيلي"، "لا تغادروا المنازل حتى تتلقى إخطارا بنهاية الحدث. الحركة في المنطقة محظورة والدخول إليها محظور حتى إشعار آخر".

 

وكشفت مصادر صحفية فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء20/6/2023م، عن هوية منفذ عملية اطلاق النار في مدينة رام الله اليوم والتي أدت لمقتل 4 "إسرائيليين" وإصابة 4 أخرين جراح بعضهم خطيرة.

 

وذكرت المصادر، أن منفذ العملية هو الشهيد مهند فالح عبد الله شحادة (26عاماً) من سكان قرية عوريف جنوب مدينة نابلس، وعائلته تعرفت عليه. وأشارت إلى أن الشاب شحادة قد تخرج حديثاً من جامعة النجاح الوطنية في نابلس. وفيما يلي صور للشهيد مهند شحادة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي:

 

نداء الوطن