المدرسة الوطنية تحتفل بتخريج برنامج تدريبي لتعزيز القدرات الإدارية لنواب المحافظين

 

احتفلت المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، اليوم الثلاثاء، بتخريج برنامج تدريبي لتعزيز القدرات الإدارية لنواب المحافظين، وذلك بمقر المدرسة في قرية أبو شخيدم شمال رام الله.

واستهدف البرنامج عشرة من نواب محافظي المحافظات الشمالية، وركز على مواضيع الإدارة والقيادة والمتابعة والتقييم والمالية العامة والاتصال والتواصل.

وحضر الاحتفال مساعد القائد الأعلى لقوى الأمن، مستشار الرئيس لشؤون المحافظات، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفريق الحاج اسماعيل جبر، ومنسق شؤون المحافظات الحاج موفق دراغمة.

وقال جبر إن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة صرح تعليمي وطني كبير، وإنجاز مهني عالٍ نفتخر ونعتز به، وهذه الزيارة الأولى وسنزورها مرارًا.

وشكر طاقم المدرسة الوطنية وعلى رأسها الوزير موسى أبو زيد على هذا الإنجاز الكبير، والجهود الكبيرة التي يبذلونها في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وعبر عن سعادته وفخره بمشاركته في حفل تخريج نواب المحافظين من البرنامج التدريبي، وقال: "سنسعى ليكون زملاؤكم في المحافظات الجنوبية شركاء لكم في هذه المدرسة، ليتلقوا مزيدًا من المعلومات والعلم والمعرفة لتطوير مؤسساتنا سواء كانت الأمنية أو الحكومية أو المحافظات."

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة الوزير موسى أبو زيد، إن التدريب كان عبارة عن تبادل للخبرات وحلقات نقاش وعصف ذهني وتبادل للآراء، ونتطلع إلى برامج تدريبية أكثر عمقًا، مشيرًا إلى أن المدرسة الوطنية على استعداد تام لتقديم كل الدعم والتعزيز لعمل كافة محافظات الوطن، فالمحافظات مظلة لعمل كافة مؤسسات ومكونات المجتمع الفلسطيني.

وفي كلمة الخريجين، قال نائب محافظ بيت لحم محمد أبو عليا إن هذه الدورة عادت علينا بفوائد كبيرة، والمدرسة الوطنية منشأة فلسطينية مهمة لبناء وتنمية القدرات للعديد من الموظفين والقادة، فبدون التنمية البشرية وتعزيز قدرات الإنسان لن نصل إلى دولة سيادية.

وأضاف أن تطبيقات العلم على الواقع الفلسطيني بحاجة إلى إبداع وهو سمة في المدرسة الوطنية، شاكرًا المدرسة والمدربين في البرنامج.

 

نداء الوطن