جبهة النضال الشعبي تشارك في الدورة الرابعة للمنتدى الصيني العربي للإصلاح والتنمية


بكين : شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ممثلة بعضو لجنتها المركزية د. علاء الديك، في أعمال الدورة الرابعة للمنتدى الصيني العربي للإصلاح والتنمية، والتي انعقدت في منطقة سونغ جيانغ، بمدينة شنغهاي الصينية، في الفترة ما بين ٢٥-٢٧ أيلول ٢٠٢٣.
حيث هدف المنتدى لتنفيذ مخرجات القمة الصينية العربية الأولى، التي عقدت في الرياض، في ديسمبر للعام ٢٠٢٢، والعمل لإنجاح كل الجهود على بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك في العصر الجديد.

وحضر المنتدى عدد من أصحاب المعالي والسعادة السفراء من الجانبين الصيني والعربي، وأجرى الديك عدة لقاءات مع رؤساء الوفود العربية المشاركة في المنتدى من الدول العربية الشقيقة، من العراق والأردن وسلطنة عمان والسعودية وسوريا ولبنان والسودان والإمارات والمغرب وتونس والجزائر ومصر واليمن وموريتانيا والكويت، وممثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وأجرى الديك، لقاءات هامة مع العديد من المسؤولين وأصحاب القرار الصينيين في وزارة الخارجية الصينية وقيادة الحزب الشيوعي الصيني، ومسؤولي الدوائر والمؤسسات الحكومية في الصين. إضافة للقاء مجموعة المسؤولين والخبراء والباحثين في منتدى التعاون الصيني العربي للإصلاح والتنمية، ومركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية في جامعة شنغهاي للدراسات الدولية، والعديد من الأكاديميون والعلماء من الجامعات والمعاهد والمراكز الصينية والعربية الرائدة.
وعلى هامش انعقاد المنتدى عقد الديك، لقاء السيد لي تشن سفير شؤون منتدى التعاون الصيني العربي بوزارة الخارجية الصينية، وكذلك لقاء السيد وانغ قوانغدا آمين عام مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية، وأيضا تم لقاء أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني لجامعة شنغهاي للدراسات الدولية، ورئيس مجلس الإدارة لمركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية، السيد جيانغ فونغ، وكذلك تم لقاء معالي الوزير السيد تشاي جون مبعوث الحكومة الصينية الخاص للشرق الأوسط، والسيد شنغ شيانغ مين أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني لمنطقة سونغ جيانغ ببلدية شنغهاي، إضافة للقاء رئيس مجلس الوزراء العراقي الأسبق عادل عبد المهدي، ونائب رئيس مجلس الوزراء الأردني ووزير الخارجية الأسبق جواد العناني، ووزير الإعلام العماني الأسبق عبد المنعم الحسني.
وتم خلال سلسة اللقاءات تبادل الأفكار والخبرات فيما يتعلق بمستقبل العلاقات الصينية العربية والفلسطينية، والتزام الصين الدائم والثابت لدعم شعبنا وقضيته وحقوقه الوطنية العادلة، والسعي لتحقيق الامن والاستقرار والازدهار في المنطقة، وتوطيد علاقات الشراكة والصداقة الاستراتيجية لمستقبل أفضل لكلا الجانبين في كافة المجالات.

 

نداء الوطن