بالفيديو.. حقوقي يكشف أهمية تقرير "العفو الدولية" بشأن جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين

 

أكد محمود الأفرنجي منسق مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية، أهمية التقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية وإدانة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومصاردة أراضيهم وممارسة أعمال الاستيطان، لافتا إلى أن أهمية التقرير أنه صادر عن منظمة حقوق إنسان دولية يوثق ما أعلنته منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية.

وأضاف منسق مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية، في حديثه لقناة "الغد"، أن إسرائيل تنتهك الحقوق وترتكب الجرائم الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني، مبينا أن قوات الاحتلال تمارس أعمال إجرامية ضد الشعب الفلسطيني وكل جموعه سواء في أراضي 48 أو 67 أو اللاجئين في الخارج، وهو ما خلصت له منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية وأيضا الإسرائيلية.

وأوضح منسق مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية، أن التعبيرات الصادرة عن تقرير منظمة العفو الدولية هي مصطلحات قانونية سواء للقانون الدولي الإنساني أو الجنائي الدولي، وتوصيف لما تقوم بها قوات وسلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الأمين العام لمنظمة العفو الدولية أنياس كالامار إن المنظمة رصدت العديد من الأدلة على انتهاكات إسرائيل ضد الفلسطينيين مشددة على أن الفصل العنصري ضد الفلسطينيين يخالف القانون الدولي وهو ما يجب التحقيق فيه.

نداء الوطن