استقبال الفوج الأول من متدربي أكاديمية سلطة النقد

 

الأربعاء، 26/04/2023


استقبلت سلطة النقد اليوم الفوج الأول من متدربي "أكاديمية سلطة النقد"، وذلك في مقرها بمحافظة رام الله والبيرة، بحضور محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم ونائبه السيد محمد مناصرة، وممثلين عن الجهات المشاركة في البرنامج التدريبي.


ورحب محافظ سلطة النقد بالمتدربين، مبيناً أن سلطة النقد أنشأت الأكاديمية من منطلق اهتمامها في خلق قيادات شابّة وبناء القدرات التي تتلاءم مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية للقطاع المالي والمصرفي، وتأهيل الخريجين الجدد والمتميزين للعمل في هذا القطاع.


وأوضح المحافظ أن الأكاديمية ستوفّر البرامج الفنية المتخصصة للخريجين في المواضيع المالية والمصرفية لتمكينهم من فهم الخطط والاستراتيجيات الجديدة التي تعمل سلطة النقد على تحقيقها في مجال التحول الرقمي وإدخال التكنولوجيا في تنفيذ المعاملات المالية والمصرفية، وفي مجالات إدارة المخاطر والرقابة والمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.


وسيتناول التدريب جوانب نظرية وعملية تغطي كافة المحاور المتعلقة بعمل سلطة النقد والقطاع المصرفي، وسيتم تقديم هذه التدريبات من خلال كادر سلطة النقد، والشركاء في الجهاز المصرفي وخبراء متخصصين بالصناعة المصرفية والتكنولوجيا.


جدير بالذكر أنه تم استقطاب عدد من طلبة الجامعات المتميزين من تخصصات الاقتصاد والعلوم الإدارية بفروعها والقانون وتكنولوجيا المعلومات، وسيخضعون لبرنامج تدريبي لمدة عام كامل، بحيث يُمنَح المتدربون الفرصة لاجتياز امتحان للتعيين في سلطة النقد، وسيتم اعتماد ملء الشواغر المستقبلية في سلطة النقد على مخرجات الأكاديمية من المتدربين المؤهلين والمتميزين، فضلاً عن إتاحة المجال للسوق للاستفادة من خريجي الأكاديمية.

 

نداء الوطن