جمعية الامارات لرائدات الأعمال تنظم أمسية طموحات بلا حدود الرمضانية

 

أبوظبي:
نظمت جمعية الامارات لرائدات الأعمال أمسية رمضانية بعنوان “طموحات بلا حدود" مؤخراً ، وذلك في فندق دوست ثاني-أبوظبي.


وقالت د. شفيقة العامري في الكلمة الافتتاحية للأمسية الرمضانية:" يحمل شهر رمضان المبارك إلينا بشائر الخير والرحمة، ويدفعنا للمزيد من العطاء، الامر الذي شجعنا لعقد هذه الأمسية بحضور عدد من زوجات السلك الديبلوماسي وسيدات المجتمع وسيدات ورائدات الأعمال.

وتابعت دكتورة العامري بالقول:" كما نشيد ونثمن جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية -أم الامارات-في دعم وتشجيع الشابات والسيدات الاماراتيات على دخول القطاع الخاص والاستثمار وافتتاح مشاريع ومبادرات تجارية واقتصادية تسهم في نمو الاقتصاد الوطني وتدفع عجلة الاقتصاد لمزيد من التوسع والتميز".

وقدّمت د. شفيقة العامري عرضاً عن جمعية الامارات لرائدات الأعمال ورسالتها وأهدافها والدور المنوط بها، معربة عن أملها ان تكون الجمعية منصة خلاقة للمرأة المبدعة والمبتكرة والقادرة على تأسيس شراكاتها والفاعلة عبر مسؤوليتها المجتمعية لبناء مستقبل التنمية وتنمية المستقبل.

واستعرضت د. العامري أهداف جمعية الامارات لرائدات الأعمال التي تسعى إلى تفعيل دور ومشاركة رائدات الأعمال في القطاع الخاص والمساهمة في المحافظة على استدامة واستمرارية أعمالهن، وتقديم الاستشارات اللازمة لتذليل الصعوبات التي تواجه الرائدات الأعمال وتساهم في تطوير أعمالهن واستدامتها سواء من خلال الخبراء أو المستشارين أو الجهات المتعاونة.
كما تسعى الجمعية إلى نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والإبداع والابتكار لدى المرأة في بيئة العمل التنافسية من خلال الوسائل والأساليب المختلفة لتعزيز هذه الثقافة والترويج للأفكار الإبداعية والممارسات الناجحة.
كما تعمل الجمعية على توقيع اتفاقيات التعاون والتفاهم مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية داخل وخارج الدولة لتقديم الدعم لرائدات الأعمال وتسهيل نفاذ منتجاتهم وخدماتهم إلى السواق المحلية والخارجية وذلك بعد موافقة الوزارة.
وتعمل الجمعية على توفير البرامج الداعمة لتمكين المرأة من خلال تطوير مهاراتها وقدراتها كالتدريب والتأهيل في مجال ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الخاصة بهن.
وتسعى الجمعية إلى المساهمة في زيادة مشاركة المواطنات في وظائف سوق العمل في القطاع الخاص، وكذلك اتاحة فرص ربط رائدات الأعمال مع الأسواق وبيئات الأعمال من خلال إقامة المعارض والمؤتمرات والمشاركة بها داخلياً وخارجياً وتبادل الوفود الدولية من رجال ورائدات الأعمال وذلك بعد موافقة الوزارة.
كما تستهدف تعزيز التعاون والترابط بين سيدات ورائدات الأعمال لتطوير فرص بناء العلاقات التجارية والمهنية المشتركة، وانشاء المنصات الإلكترونية التي تعمل على الترويج والتعريف بالمشاريع والأفكار الاستثمارية التي تقيمها رائدات الأعمال.
وشهدت الأمسية تنظيم جلسات حوارية بمشاركة الدكتورة / ماجدة العزعزي رئيس مجلس إدارة مجموعة إم جلوري القابضة، والمؤسس لمصنع الدماني للسيارات وعضو مجلس إدارة مصنع ساندستورم للسيارات والانسة/ هدى محمد المطروشي أول ميكانيكية اماراتية ، السيدة / أمنه بن درويش بن كرم ، و جرى خلالها مناقشة عدة مواضيع تتعلق بتأسيس المشاريع واطلاقها، و كيفية مواجهة التحديات و تحويلها إلى فرص .

 

نداء الوطن