القدس في عيون الفنانين الروس

 

معرض القدس الدولي في عيون الفنانين الروس


أليكسي مارين (حزب روسيا الواحدة الحاكم): وجوب الوحدة الروحية لجميع القوى والشعوب ضد معسكر الكذب والتضليل اصبحت اليوم ، أكثر اهمية من أي وقت مضى .

المعرض الدولي "القدس في عيون الفنانين الروس وأبنائها"

في الثالث من يوليو جرى افتتاح المعرض الدولي الأول في تاريخ العلاقات الروسية الفلسطينية في مدينة بينزا الروسية وذلك في ساحة الفن في Badigin's House.

"القدس بعيون الفنانين الروس وأبنائها" هو اسم المعرض الذي يضم أعمال أساتذة روس وأجانب. تم توحيد اللوحات حول موضوع رئيسي واحد - رسالة إلى السلام والحرية والوئام في الأرض المقدسة ، ودعوة للصداقة بين شعوب روسيا وفلسطين.

يوجد في المعرض أكثر من خمسون لوحة ومنحوتة واحدة. كلهم يحملون فكرة صداقة الشعوب ووحدتها. قال كيريل زاستروزني ، مدير معرض بينزا للفنون ، "آمل أن يشبع الزوار بهذه الفكرة".

من بين ضيوف الشرف ، زار المعرض المتروبوليت سيرافيم من بينزا ونيزنيلوموفسكي. جنبا إلى جنب مع الجمهور ، تعرفت فلاديكا على الإبداعات التي تصور الأضرحة الإسلامية والمسيحية الفريدة والمساجد والمعابد والطبيعة الخلابة والإثنوغرافيا والآثار في فلسطين وآثار التاريخ التوراتي ومشاهد الحياة اليومية وصور الناس العاديين.

وكجزء من الحدث ، تم توقيع اتفاقية تعاون بين الفرع الإقليمي لـ "الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية" والمنظمة العامة "جمعية الصداقة والتعاون بين شعوب تشوفاشيا وفلسطين".

قال البلعاوي بسام فتحي ، رئيس جمعية الصداقة والتعاون بين شعوب تشوفاشيا وفلسطين ، الذي شاركه انطباعاته عما رآه في منطقة سرسكي.
"أذهلنتني مدينة بينزا بالدفء والصدق ، والحب المحسوس في كل ركن من أركانها".

 

نداء الوطن