العمال ينظمون تظاهرة بغزة للمطالبة بحياة كريمة ...تفاصيل

 

شارك المئات من عمال قطاع غزة اليوم الخميس، في مسيرة جماهيرية انطلقت من السرايا إلى مقر وزارة العمل، مطالبين بتحسين ظروف العمال وتوفير حياة كريمة لهم.


ورفع المشاركون لافتات وشعارات تطالب بتوفير فرص عمل ليتمكنوا من العيش بكرامة.


ودعا مسؤول جبهة العمل النقابي في قطاع غزة عبد الكريم الخالدي خلال المسيرة الجماهيرية لتقديم الدعم والمساندة للمشاريع الاقتصادية الصغيرة التي تديرها النساء بهدف تمكينهن اقتصاديًا وتقديم التسهيلات من كافة الجهات لتنظيم أنفسهن في جمعيات تعاونية.


وطالب القضاء الفلسطيني بتشكيل محاكم عمالية مختصة، واعتبار الحد الأدنى العام للأجور هو القيمة الفعلية لاحتساب حقوق العاملين وخاصة إصابات العمل ومكافآت نهاية الخدمة.


كما، طالب اللجنة الحكومية بغزة بوقف الحالة الهستيرية لجباية الضرائب ورفع الرسوم وخاصة على السلع الأساسية، وتعزيز ودعم المنتج الوطني الذي يفتح سوق عمل ويساهم بالتخفيف من نسبة البطالة.


وأضاف "تمتين صمود المواطنين عبر توفير الاحتياجات لأبناء شعبنا ومحاربة كل أشكال الفساد والمحسوبية والواسطة التي تمارس من قبل الجهات الإغاثية، واحتكار السلع وتوزيع المساعدات لمحتاجيها."


ودعا لوقف شرذمة الحركة النقابية وإقرار قانون تنظيم نقابي عصري يضمن التعددية والحريات النقابية، ويؤسس لتنظيم انتخابات لكافة النقابات والاتحادات وفق التمثيل النسبي الكامل بما يضمن تمثيل حقيقي للعمال على أسس مهنية وقادرة على تحقيق مطالب العمال.


وأشار إلى أنّ هذه المطالب هي أبسط الحقوق التي يجب أن تتوفر للعمال ولأبناء الشعب الفلسطيني.

الاستعلام الحكومي المركزيكوبونات الوكالةشيكات الشؤون

 

نداء الوطن