جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تعقد لقاءا مجتمعيا حول الحق في الصحة الجنسية والانجابية للفتيات والنساء ذوات الاعاقة في قطاع غزة

 

عقدت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية فرع الشمال بالتعاون مع جمعية نجوم الأمل غزة لقاءا مجتمعيا حول الحق في الصحة الجنسية والانجابية للفتيات والنساء ذوات الاعاقة في قطاع غزة و ذلك يوم الاحد الموافق 3/10/2022 الساعة الحادية عشر صباحا في قاعة المركز بالشمال ، بمشاركة (30) شخص ممثلون عن مؤسسات المجتمع المحلي وفئات المجتمع افتتحت اللقاء د. تغريد السنداوي منسقة المشروع ، بالترحيب بالحضور، وأكدت على حق الفتيات ذوات الإعاقة في الحماية ومنع الاستغلال الجنسي.

 

ثم أدارت اللقاء الأستاذة / لطيفة الجعبري منسق ميداني لدى جمعية نجوم الأمل حيث تحدثت عن مفهوم الاستغلال الجنسي لدى الفتيات والنساء ذوات الإعاقة الذهنية ، بالإضافة الى طرق تعامل الأهالي مع ذوات الإعاقة الذهنية وكيفية حماية أنفسهن من الاستغلال الجنسي ، و الحقوق التي تنص المواثيق الدولية عليها لحماية الفتيات من التعرض للاستغلال الجنسي والتحرش. يهدف هذا اللقاء الى نشر الوعي بين الأهالي والمجتمع حول أهمية حماية الفتيات ذوات الإعاقة الذهنية من الاستغلال الجنسي .

 

وذلك ضمن أنشطة مشروع معالجة الاحتياجات التعليمية والصحية والانجابية لحقوق الفتيات والشابات ذوات الإعاقة الذهنية وصعوبات التعلم والتوحد في غزة الذي تنفذه جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية بالشراكة مع مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين.

 

نداء الوطن