جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تفتتح تدريباً حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وادارة الحالة وآليات الحماية والشكاوي

 

افتتحت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تدريباً حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وادارة الحالة واليات الحماية والشكاوي ، يوم الأحد الموافق 9/10/2022 الساعة التاسعة صباحاً لعدد ٢٥ متدرب/ة من المؤسسات القاعدية الشريكة ، في قاعة المؤتمرات في المقر الرئيسي بالجمعية.

بداية رحبت المنسقة / أ. لينا صبح بالمشاركين واوضحت دور الجمعية في تقديم خدمات متعددة القطاعات للنساء والفتيات من خلال المشروع .

ومن ثم تناول الدكتور/ اسماعيل أهل مفهوم العنف المبني على النوع الاجتماعي في السياق الانساني ، وتحسين المعرفة حول الخدمات المقدمة للناجيات التي توفرها المنظمات العاملة في المجال.

وبدورها قامت الأستاذة / أمل زقوت مسؤولة البرامج لمؤسسة العون الطبي للفلسطينيين بالتعريف عن المؤسسة ، و دورها في تقديم الخدمات للحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي .

ومن الجدير ذكره أن التدريب الذي سيستمر لمدة خمس أيام متتالية يهدف الى بناء قدرات العاملين في المؤسسات حول قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والاكتشاف والاحالة والاستجابة لتحسين الوصول الى خدمات الحماية المتعددة القطاعات ،

و يتم تنفيذه ضمن أنشطة مشروع تحسين الوصول الى خدمات الحماية المتعددة القطاعات للنساء والفتيات الأكثر هشاشة، والناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي والعنف الجنسي في مدينة غزة والشمال، بالشراكة مع مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين .

 

 

 

نداء الوطن