مؤتمر الدلتا للتوليد وأمراض النساء يُناقش الجديد في مجال الحقن المجهري.. وطب الجنين والسونار

 

ناقش مؤتمر الدلتا الأول للتوليد وأمراض النساء الحالات المرضية التي يقابلها طبيب النساء فى الممارسة اليومية والجديد في طب الجنين والسونار وتحديدًا التى تعرضت لتشخيص العيوب الخلقية للجنين وكيفية علاجها.

وقال الدكتور أيمن شحاتة أستاذ التوليد وأمراض النساء بكلية طب طنطا ورئيس المؤتمر، إنه تم مناقشة الجديد في الحقن المجهري وجراحات المناظير، موضحًا أن المؤتمر تطرق إلى الأدوية التى يجب أن تكون فى روشتة السيدات الحوامل والأدوية التى يجب الإقلاع عنها.

وتابع شحاتة، أنه تم تسليط الضوء على جراحات استئصال الرحم ومنع حدوث مضاعفات بعد الجراحة، كما تم مناقشة المضاعفات التى تحدث للجهاز البولي أثناء جراحات النساء والتوليد وكيفية تجنبها وعلاجها.

وأضاف شحاتة، أن أكثر من 350 طبيب نساء وتوليد شاركوا في هذا المؤتمر الذي تم تنظيمه بمدينة طنطا، وذلك بمشاركة عدد كبير من أساتذة الجامعات المصرية في تخصص أمراض النساء والتوليد.

وأوضح شحاتة، أن هذا المؤتمر جاء تحت رعاية نقابة أطباء الغربية وجمعية النساء والتوليد بالغربية ومنتدى الدلتا للخصوبة ومركز أمنة لرعاية المرأة والطفل.

ويأتي هذا المؤتمر برئاسة الأستاذ الدكتور أيمن شحاتة والأستاذ الدكتور عادل الجرجاوي ومقرر المؤتمر الدكتور أحمد صابر والدكتور محمد رسلان سكرتير المؤتمر.

وحضر الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الدلتا الأول للتوليد وأمراض النساء الأستاذ الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون الدراسات العليا والبحوث والأستاذة الدكتورة صفاء مرعى أستاذ التوليد وأمراض النساء ومقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة الغربية والدكتور أسامة عبدالحي رئيس اتحاد النقابات العربية والدكتور ضياء عجلان رئيس قسم التوليد وأمراض النساء بكلية طب طنطا والدكتور بهاء توفيق نقيب أطباء الغربية.

نداء الوطن