د. ميلاد البصير رئيسا لمنظمة حماية المستهلكين فيدير كونسوماتوري في محافظه فورلي وتثيزينا ايطاليا

 

ايطاليا / عقدت منظمة حماية المستهلكين فيدير كونسوماتوري في محافظه فورلي وتثيزينا ايطاليا مؤتمرها الخامس ،وذلك في مقر الكونفدرالية الايطالية العامة للشغل في مدينة فورلي الايطالية بحضور رئيسة المنظمة على مستوى الإقليم والامناء العامون للكنفدرالية الايطالية العامة للشغل في مدينه فورلي وتثيزينا وممثلين عن المؤوسسات الوطنيه كالبلديات وعدد كبير من منظمات المجتمع المدني الايطالي وعدد من المواطنين والمواطنات.

بعد انتخاب رئاسة المؤتمر عرض الرئيس الدكتور الفلسطيني ميلاد جبران البصير تقريرا شاملا وكاملا عن النشاطات التي قامت بها المنظمة خلال الأربعة أعوام السابقه حيث كانت تعمل في ظروف طارئة بسبب جائحه الكوفيد ١٩ ، وبعد عرض التقرير من قبل الرئيسى الدكتور البصير تم قراءة بعض الرسائل التي وصلت المؤتمر من بعض البرلمانيين ورؤساء البلديات ثم فتح النقاش .
والقى الامناء العاميون للكنفدرالية الايطالية العامة للشغل في مدينه فورلي وتثيزينا كلماتهم التي أثنت وهنأت الدكتور البصير على الانجازات التي حققتها المنظمة في الاربعة الأعوام السابقة ، مداخلات عديده قامت بها مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني مثل منظمة ارثي الشبابية ومنظمة الفدائيون القدامى وعدد من المواطنين والمواطنات ،وتم أيضا خلال المؤتمر تقديم عرض مفصل بخصوص غلاء سعر الطاقة وكيفية مراقبة الأسعار من قبل المواطنين إضافة إلى طرح مشروع تأسيس مجموعات الطاقه البديلة من قبل المواطنين.
ولقي وحظي المؤتمر ترحيبا واسعا من قبل المواطنين والنقابيين وممثلين المجتمع المدني اللذين اثنوا وشكروا الدكتور البصير على أدائه وحسن إدارته وعلى النشاطات اليومية والانجازات التي حققتها المنظمة تحت قيادته.
بعد ختام المداخلات من قبل المشاركين تم انتخاب الهيئة الادارية الجديدة والتي عددها ١٥ عضوا ةضمان مشاركة المرأة حسب القانون الداخلي للمنظمة التي تضمن حق المساواة بين الجنسين .


وفي الختام عقدت الهيئة الادارية اجتماعها الأول وحسب توصيه الرئيس الاقليمي والامناء العامون للكنفدراليهة الايطالية العامة للشغل في مدينه فورلي وتثيزينا تم إعادة انتخاب ابن فلسطين الدكتور ميلاد جبران البصير بالإجماع لرئاسه هذة المنظمه لأربعة أعوام قادمة
يذكر أنه حسب الدستور الداخلي للمنظمة يحق انتخاب الرئيس لمدة زمنيه لا تتجاوز ٨ أعوام لذلك تم اتخاذ قرار خاص هو يعتبر قرار استثنائي والذي على أساسه تم انتخاب البصير للبقاء في منصبه وذلك من أجل تكمله المسيرة وترسيخ وجودها في المجتمع المدني.
في الختام شكر الرئيس البصير المؤتمرون على الثقه العاليه التي منحوها له ،مؤكدا للحضور أن يقوم بواجبه خير قيام في الدفاع عن حقوق المستهلكين ولنشر أسس العداله والشفافيه .


وبهذه المناسبة هنأ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني وبأسمه وباسم كادر الجبهةومنظماتها النقابية د البصير على هذا الانجاز .
مؤكدا أن هذه الثقة دليلا على أن أبناء فلسطين يمثلونها خير تمثيل وأن هذه المنظمة هامة للغاية والتي استطاع د.ميلاد قيادتها وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

 

نداء الوطن