الرئيس الإسرائيلي ينبه من حالة الإنقسام في الشارع الإسرائيلي

 

نبه الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرستوغ اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، من أمر يعتبر هو "الأخطر على الإطلاق" بالنسبة إلى تل أبيب. وبحسب وسائل إعلام عبرية، حذر هرتسوغ، من حالة الانقسام التي تشهدها إسرائيل في الآونة الأخيرة وخاصة بعد الأحداث التي شهدتها تل أبيب بالفصل بين الجنسين في صلوات "عيد الغفران" خلال اليومين الماضيين.

 

واكد هرتسوغ في حفل إحياء ذكرى "حرب الغفران"، إن "الخلافات الداخلية هي الأخطر على الإطلاق، بالأمس فقط رأينا في أكبر مدينة عبرية مثالاً مؤلما لكيفية تصاعد الصراع الداخلي وتفاقمه"، معربا عن حزنه لرؤية الإسرائيليين وهم يتقاتلون في يوم كان مثالا للوحدة.

 

وعقب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قائلا إن "الشعب، علمانيين ومتدينين، يسار ويمين، يهود وغير يهود، أثبتوا جميعًا أن ما وهو مشترك بيننا أعظم مما يفرقنا".

 

وأضاف: "أنا متأكد من أنه حتى اليوم ما هو مشترك بيننا سوف يتغلب على ما يفرقنا"، وتابع: "في اللحظات الصعبة جميعنا نتحد، في اليوم الذي نجد فيه أنفسنا في جولة قتال جديدة نكون جميعنا في صف واحد ضد أعدائنا".

 

وقال نتنياهوأن، "العديد من دول الشرق الأوسط تريد السلام مع إسرائيل، توسيع دائرة السلام فرصة تاريخية ونحن ملتزمون بها بكل ما أوتينا من قوة مع الحفاظ على المصالح الحيوية لبلادنا".

 

نداء الوطن