نتنياهو يهدد بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في غزة

نداء الوطن - نتنياهو

 

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتحويل غزة التي وصفها بـ"المدينة الشريرة" إلى أنقاض، داعيا سكانها إلى الخروج منها على الفور.

 

جاء ذلك في كلمة متلفزة لنتنياهو بثها مكتب نتنياهو عبر حسابه على منصة "إكس" عقب اجتماع طارئ للحكومة، على وقع عملية واسعة نفذتها حماس صباح اليوم إلى العمق الإسرائيلي أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الإسرائيليين، وردت عليها إسرائيل بعمليات قصف متواصلة لقطاع غزة.

 

وقال نتنياهو: " "لقد بدأت حماس حربا قاسية وشريرة. سننتصر في هذه الحرب، لكن الثمن باهظ للغاية".

 

وأضاف: "ما حدث اليوم لم يسبق أن حدث في إسرائيل، وسأتأكد من عدم تكراره مرة أخرى. والحكومة بأكملها تقف وراء هذا القرار".

 

وتابع نتنياهو: "سيستخدم الجيش الإسرائيلي على الفور كل قوته لتعطيل قدرات حماس. سنضربهم حتى الموت، وسننتقم منهم لليوم الأسود الذي ألحقوه بدولة إسرائيل ومواطنيها".

 

ومضى بقوله: "هذه الحرب ستستغرق وقتا، وستكون صعبة (..) سنحول مدينة الشر إلى أنقاض. أقول لسكان غزة: اخرجوا من هناك الآن".

 

وأسفرت عملية "طوفان الأقصى" المباغتة التي نفذها عشرات من مقاتلي المقاومة في غزة عن مقتل 250 إسرائيلي وإصابة ما يزيد عن 1500 واسر عدد غير معروف من الإسرائيليين واقتيادهم لقطاع غزة.

 

وردت إسرائيل بإطلاق عملية عسكرية واسعة سماها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "حربا"، أسفرت عن استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 232 استشهدوا وأصيب 1697 آخرون منذ بدء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة صباح اليوم حتى الآن.

 

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن "مجمل عدد الشهداء الواردة لدى مستشفيات القطاع حتى الآن موزعة على غزة وخان يونس ورفح، بينما توزعت الإصابات في جميع المحافظات".

 

نداء الوطن