بالفيديو.. محلل: الاحتلال يريد تنفيذ مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى

قال مبارك العاتي، الكاتب والباحث السياسي، إن الاحتلال الإسرائيلى، يريد تنفيذ مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مضيفا أن مشروع تهويد القدس معلن ومخطط له من زمن بعيد.

وأضاف الكاتب والباحث السياسي، في حديثه لبرنامج "وراء الحدث"، عبر قناة "الغد"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعى لتنفيذ مخططها في فرض السيادة المطلقة ومنع الفلسطينيين دخول المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن الاحتلال يسعى لإضفاء الطابع اليهودي على المدينة المقدسة.

وأشار الكاتب والباحث السياسي، إلى أن المخطط هو التقسيم المكاني والزماني للمسجد الأقصى، ليس جديدا، موضحا أن الاحتلال من خلال الحكومة والمستوطنين يحاولون فرض ذلك لكن كل هذا يتم مواجهته من الشعب الفلسطيني ومعارك عديدة منها باب العامود وباب الرحمة والبوابات الإلكترونية.

كما أكد الكاتب والباحث السياسي، أن شعار الاحتلال الإسرائيلي هو حرية العبادة هو شعار خادع ومضلل للمسجد الأقصى، مبينا أن الاحتلال سيواجه صعوبة فى التقسيم المكاني لكنه نجح في ذلك زمانيا بتطبيقه من الساعة السابعة 7 صباحا.

وصل نواب البرلمان اليمني وأعضاء الحكومة ومجلس الشورى إلى العاصمة المؤقتة عدن، تمهيداً لعودة مجلس القيادة الرئاسي إلى المدينة؛ حيث من المرتقب عقد جلسة لأداء اليمين الدستورية ومنح الثقة للحكومة، تتويجاً لعملية نقل السلطة من الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي.

نداء الوطن