الكتلة الإسلامية تفوز بانتخابات جامعة بيرزيت

 

أعلنت جامعة بيرزيت مساء اليوم، نتائج انتخابات مؤتمر مجلس الطلبة للعام 2022-2023، حيث حصلت كتلة الوفاء الإسلامية "الذراع الطلابي لحركة حماس" على28 مقعداً بمجموع 5068 صوتاً.

فيما حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات "الذراع الطلابي لحركة فتح" على 18 مقعداً بمجموع 3379صوتاً، وحصل القطب الطلابي التقدمي "الذراع الطلابي للجبهة الشعبية" في المرتبة الثالثة حاصلاً على 5 مقاعد بمجموع 888 صوتاً فيما لم تحصل كتلة اتحاد الطلبة التقدمية "الذراع الطلابي لحزب الشعب" وقائمة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية على أية مقاعد.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات وعميد شؤون الطلبة د. إياد طومار أن 9782 طالباً من أصل 12521توجهوا للانتخاب ممن يحق لهم الاقتراع، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 78.1% كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 155 وعدد الأوراق الفارغة 84 ورقة. وقال د. طومار: "إن هذه الانتخابات تؤكد على الأهمية التي توليها إدارة الجامعة لدور طلبة في الجامعة، وسعي الإدارة الدائم لتطوير البيئة الجامعية لتعزيز وتطوير الجوانب الأكاديمية، الوطنية، والاجتماعية على حد سواء".

من جهته أشاد رئيس الجامعة د. بشارة دوماني بهذه الانتخابات الشفافة والديمقراطية وقال "إن هذه الانتخابات تعد من أحد أهم طقوس جامعة بيرزيت التي نعتز بها ونعمل بكل جهدنا على ابقائها على هذا النحو دائماً، كما ونفتخر بمشاركة جميع أطياف العمل الوطني الفلسطيني في هذه الانتخابات، خاصة لأنها تأتي بعد انقطاع لمدة عامين، وعودتها اليوم دليل على إصرار الإدارة المضي بها وعقدها في موعدها"، وأضاف: "إن الاهتمام الشعبي الذي تحظى به انتخابات جامعة بيرزيت يدل على دور الجامعة الوطني والريادي ودورها الفعال في بناء الفكر الديمقراطي وتأكيد على الحرية الفكرية التي يتمتع بها طلبتها".

يذكر أن 5 كتل طلابية كانت قد تنافست في انتخابات جامعة بيرزيت لهذا العام للفوز بمقاعد مجلس الطلبة الـ ٥١ وهي: كتلة الشهيد ياسر عرفات، وكتلة الوفاء الإسلامية، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، والوحدة الطلابية واتحاد الطلبة التقدمية.

 

نداء الوطن