دائرة حقوق الانسان في منظمة التحرير ترحب بتقرير هيومن رايتس ووتش

نداء الوطن - دائرة حقوق الانسان في منظمة التحرير

 

رام الله 14.6.2022

رحبت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية بتقرير منظمة هيومن رايتس ووتش في الذكرى الـ 15 للحصار الذي فرضه الاحتلال عام 2007 على قطاع غزة، حيث حمل التقرير الاحتلال مسؤولية تداعيات هذا الحصار وما نتج عنه من اضرار لحقت بمليوني فلسطيني يعيشون في القطاع.

وقالت الدائرة على لسان رئيسها، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، السيد احمد التميمي، اليوم الثلاثاء "بأن هذا التقرير يضاف الى تقارير دولية كثيرة تؤكد على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين وخاصة الحصار المفروض على قطاع غزة والذي اعتبره تقرير هيومن رايتس ووتش، قد دمر الاقتصاد وساهم في تشتيت الشعب الفلسطيني، ويشكل جزءا من جريمتي سلطات الاحتلال ضد الإنسانية والمتمثلتين بالفصل العنصري والاضطهاد ضد ملايين الفلسطينيين".

وثمن التميمي "الجهود التي تبذلها هيومن رايتس ووتش وغيرها من المنظمات الإنسانية الدولية، التي تنصف المظلومين حول العالم وتقف بوجه الممارسات العنصرية واللاإنسانية التي تمارسها قوى الاحتلال والظلام وفي مقدمتها الاحتلال العنصري في فلسطين المحتلة".

وطالب التميمي دول العالم والأمم المتحدة ومجلس الامن "بالوقوف امام مسؤولياتهم تجاه تطبيق القانون الدولي وخاصة الإنساني والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي انتهكها الاحتلال كلها عبر جرائمه بحق الفلسطينيين".

 

 

نداء الوطن