زهرة المدائن تنظم رحلة لمرشدي المخيم قربة صطاف المهجرة

 

استعدادا لانطلاق مخيمها الصيفي القدس أحلى

 

القدس / نظمت جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع وضمن التحضير لمخيم القدس احلى الصيفي رحلة لمرشدي المخيم إلى قربة صطاف المهجرة، وتبتعد القرية عن القدس 10 كيلومتر وكانت القرية تنتصب وسط السفح الجنوبي الشرقي لأحد الجبال، وتشرف على وادي الصرار الذي كان يقع في جزء منه على بعد نصف كيلومتر إلى الشرق من موقعها.

وقال رئيس الجمعية أشرف الرجبي أن التحضيرات التي تقوم بها الجمعية لانطلاق مخيمها الصيفي القدس أحلى بداية الشهر القادم ، تتطلب تعريف المرشيدين بكافة الأنشطة التي ستكون ضمن جدول أعمال المخيم من اجل الانطلاق الفعلي للمخيم الذي يشهد اقبالا من المشاركين.

وتابع الرجبي أن مخيم القدس احلى هذا العام بحلته الجديدة يشمل العديد من الزوايا الثقافية والانشطة الترفيهية وكذلك تطوير القدرات بالمدج بين أنشطة ترفيهية واخرى تعليمية ثقافية.

من جانبه قال مسؤول الدائرة التعليمية بزهرة المدائن منصور أبو غربية إن هذه الجولة تأتي ضم سلسلة من البرامج والنشاطات التي يتبعها المركز من اجل تعريف المرشدين على مدنهم وقراهم التي هجروا منها، وأن يتمسكوا بحقهم في العودة.

وتابع أن الهدف من عمل المخيمات الصيفية في القدس هو الحفاظ على الهوية الفلسطينية والتي يحاول الاحتلال طمسها من خلال المناهج المفروضة علينا، وأن مخيم القدس احلى لهذا العام يختلف عن كل السنوات السابقة .

وفي النهاية، عبر المشاركون في هذه الرحلة عن مدى سعادتهم وفرحتهم لما شاهدوه من جمال قراهم.

 

 

نداء الوطن