الكتلة الإسلامية بغرب غزة تكرم طلاب الثانوية العامة المتفوقين

 

منهم 20 حافظ لكتاب الله من أصل 210 متفوق

 

كرّمت الكتلة الإسلامية بغرب غزة مساء أمس الإثنين 210 طالب من طلاب الثانوية العامة المتفوقين والحاصلين على معدلات تزيد عن 90% ، منهم 20 حافظ لكتاب الله عز وجل خلال حفل طلابي عقد في مدرسة زهرة المدائن غرب غزة تحت عنوان فوج " درع القدس".

 

وحضر حفل التكريم عدد من قيادات حركة حماس بمنطقة غرب غزة على رأسهم القيادي بالحركة د. إياد الدجنى، و وفد من التعليم برئاسة مدير التربية والتعليم غرب غزة أ. مازن نور الدين وقيادات الكتلة الإسلامية ورئيسها أ. محمد فروانة ووفد وزاري، وممثلون عن الفصائل وشخصيات وطنية واعتبارية وأهالي وذوي المتفوقين.

 

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية والدبكة الشعبية والكلمات الحماسية التي تخللها الإشادة بالطلاب المتفوقين، وتهنئتهم بهذا الإنجاز العظيم لهم في ظل الظروف والأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الصعبة التي يحياها الشعب الفلسطيني.

 

لوحة مشرقة من الإبداع

 

بدوره قال رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة محمد فروانة خلال كلمته " إننا نقف اليوم أمام لوحة مشرقة من الإبداع الفلسطيني، حيث نرى في عيون هؤلاء الطلبة الفرح والأمل ومستقبل فلسطين.

 

وأكد فروانة على أن الكتلة الإسلامية ستكون مع الطلاب في الجامعات و تساندهم في مسيرتهم العلمية حتى التخرج، مقدماً في الوقت ذاته الشكر والعرفان لوزارة التربية والتعليم بكافة طواقمها الإدارية والتدريسية على جهودهم الحثيثة في تخريج الأجيال المبدعة والمتفوقة.

 

ووجه فروانة عدة رسائل إلى كل أب وأم طالب متفوّق؛ قائلا "نعلم كيف أنكم أدخلتم رؤوسكم في أتون الحياة لتنتزعوا لقمة العيش وتفرشوا لأبنائكم الحياة الكريمة".

 

المتفوقين رأس الحربة

 

ومن جانبه أكد القيادي بحركة حماس أ. محمود الرنتيسي خلال كلمته أن فرحة طلاب الثانوية العامة هي فرحة لكل الشعب الفلسطيني، موصي طلبة التوجيهي أن يبدأوا حياتهم بتواضع، وأن يشكروا الله على نعمته.

 

وأضاف "يأبى شعبنا إلاّ أن ينتصر رغم ما أصابه من مصائب، وشعبنا اليوم تحت الحصار ينتج هذه الكوكبة من المتفوقين الذين يعتبرون هم رأس الحربة في الدفاع عن القدس وفلسطين بعلمهم وتفوقهم".

 

وبين الرنتيسي أن "المتفوقين اليوم يمثلون لوحة نجاح وتضحية رغم كل الصعاب والحروب والمؤامرات التي حيكت على الشعب الفلسطيني، مثمّنًا جهود وزارة التربية والتعليم وكافة طواقمها العاملة في قطاع غزة والضفة المحتلة".

 

وأضاف "أبناؤنا أنتم أمل الأمة والمستقبل، وأنتم صناع تحرير فلسطين، منكم سيكون الطبيب والمهندس والعالم والداعية والوزير والنائب بالتشريعي".

 

غرب غزة تحصد المراتب الأولي

 

ومن ناحيته قال مدير التربية والتعليم أ. مازن نور الدين في كلمته خلال الحفل "يطيب لنا أن نشارك ابنائنا الطلبة وذويهم هذا الاحتفال بتفوق هذه الكوكبة من طلبة الثانوية العامة، و جئنا لنقدم التهاني ونبارك لهؤلاء الطلبة نجاحهم وتميزهم، ونقدم لهم وآبائهم وأمهاتهم التهاني والتبريكات".

 

وأضاف أن مديرية غرب غزة استطاعت بإنجاز أبناءها وكوادرها التعليمية إلى حصد أعلى نسبة من المتفوقين والأوائل على مستوى الوطن، وكان الأول على الوطن وهو الطالب براء القوقا من مديرية غرب غزة.

 

وأشاد نور الدين بالكتلة الإسلامية وكوادرها الفاعلة التي ما لبثت إلا وكانت سنداً وشريكاً في صنع هذه اللوحة التي ترسم اليوم بتكريم المتفوقين من خلال أنشطتها وبرامجها وخدماتها على مدار العام التي كانت داعماً وسنداً لهؤلاء المتفوقين في مسيرتهم العلمية.

 

أجمل لحظات العمر

من جهته، عبّر الطالب الأول على الوطن والحافظ لكتاب الله عز وجل براء القوقا باسم الطلبة المتفوقين عن سعادته وأنه وزملائه يعيشون أجمل لحظات العمر، مضيفًا "إن هذا المشهد المهيب يجعلنا نشعر بثقل الأمانة وعظم المسؤولية الملقاة على عاتقنا".

 

كما عبر القوقا عن شكره وتقديره لكل من وقف معهم للوصول لهذا الإنجاز العظيم والتفوق على رأسهم الآباء والأمهات الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل ذلك، شاكراً في الوقت ذاته وزارة التربية والتعليم والمدرسين والكتلة الإسلامية ولكل من وقف بجانبهم على مدار العام

 

وأضاف القوقا سنواصل على نهج العلم والتفوق والرفعة لنرفع رؤوسكم دوماً في كافة الميادين، وسنستمر نهج العلم والتفوق لنرتقي بوطننا ونعمل جاهدين على رفعته ورقيه وسنكون جزءاً من غراس التحرير إن شاء الله".

 

وفي ختام الحفل كرمت الكتلة الإسلامية وقيادة حركة حماس بمنطقة غرب غزة الطلاب المتفوقين بشهادات تقدير وهدايا تذكارية تقديراً لهم لجهودهم الكبيرة وتحصيلهم أعلى الدرجات باختبارات الثانوية العامة.

 

نداء الوطن