تشيلسي يصعب المهمة على ريال مدريد بتعادله الايجابي في دوري الابطال

حقق فريق ريال مدريد الاسباني نتيجة التعادل الايجابي، امام ضيفه فريق تشيلسي الانجليزي في المباراة التي جمعت الفريقين في نصف نهائي بطولة ابطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء.

وشهد الشوط الأول من مباراة ريال مدريد وتشيلسي انطلاقة نارية من جانب الفريق الضيف بممارسته لضغط شرس على حائز الكرة لمدة 20 دقيقة هدد خلالهم مرمى الحارس تيبو كورتوا بأكثر من فرصة، قبل أن يتمكن الأميركي كريستيان بوليسيتش من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 14 بعد تسلمه تمريرة طولية من روديجير، ساعدته على مراوغة مذهلة لكورتوا قبل أن يسدد في منتصف المرمى.

وكاد تشيلسي يعلن تقدمه في وقت أبكر، لكن المهاجم الدولي الألماني “تيمو فيرنر” لم يُحسن استغلال تمريرة رأسية جميلة من كريستيان بوليسيتش داخل منطقة الستة ياردات، بالتسرع في تسديد الكرة من لمسة واحدة بمنتصف المرمى ليُبعدها كورتوا ببراعة.

ورغم سيطرة تشيلسي وأفضليته الميدانية والتكتيكية، إلا أن هذا لم يمنع ريال مدريد من تهديد مرمى الحارس السنغالي “إدوار ميندي” بتصويبة صاروخية من كريم بنزيمة ارتطمت في القائم الأيسر وخرجت عند الدقيقة 23.

ورد تشيلسي بمحاولة جادة للتسجيل في الدقيقة 25، عندما مرر كريستيان بوليسيتش عرضية رائعة نحو بن تشيلويل داخل منطقة جزاء الريال، لكن تصويبة الظهير الإنجليزي ذهبت أرضية ضعيفة جوار القائم الأيسر بقليل.

وفي الدقيقة 29، عاقب كريم بنزيمة الثنائي تيمو فيرنر وبن تشيلويل على تساهلهما أمام كورتوا، وسجل هدف التعديل بتصويبة قوية للغاية من داخل منطقة الجزاء وسط حراسة 3 لاعبين من تشيلسي، فور تسلمه تمريرة رأسية من إيدير ميليتاو بعد ركنية.

وانحصر اللعب بعد تلك الانطلاقة النارية للمباراة، في منتصف الملعب، مع أفضلية أكبر بالنسبة لتشيلسي الذي انتشر بشكل أفضل، وأكد أن تواجده في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليس صدفة أبدًا.