تقدمها محمد علي الحوثي وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل صلاح من إب وآل الطوسلي من شبوة

 

تنفيذا لتوجيهات سماحة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قائد الثورة نجحت وساطة قبلية قادها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، في إنهاء قضية قتل بين قبيلتي صلاح من محافظة إب والطوسلي من محافظة شبوة.

وفي الصلح الذي حضره وزيرا الأشغال العامة غالب مطلق، والتعليم الفني غازي أحمد علي، ومستشار المجلس السياسي الأعلى محمد المقدشي، ومحافظو
شبوة اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي ومحافظة إب الشيخ عبدالواحد صلاح،، والمهرة اللواء القعطبي علي حسين الفرجي، ومأرب الشيخ علي طعيمان، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء عبدالله الحاكم، أعلن أولياء دم المجني عليهما محمد ناصر صلاح، وعلي أحمد صالح صلاح العفو عن الجانيين علي حسني الطوسلي، وحيدرة حسني الطوسلي، استجابة لدعوة قائد الثورة لحل الخلافات وإشاعة قيم التصالح والتسامح بين أبناء البلد.
وخلال الصلح حيا عضو المجلس السياسي الأعلى موقف قبيلة آل صلاح وعفوها وتنازلها عن القضية والذي يدل على أصالة وكرم وشموخ هذه القبيلة العريقة.
وأشار إلى أن هذه المواقف تغيض الأعداء وتشعرهم باليأس والعجز، كما تدل على عظمة هذا الشعب وقبائله العريقة ومدى الحرص على حل النزاعات والخلافات، وتوحيد الصفوف لمواجهة العدو المتربص بالوطن والذي يستغل مثل هذه القضايا لإثارة الفتن والصراعات.
وثمن محمد علي الحوثي كافة الجهود التي بذلت لتقريب وجهات النظر بين آل صلاح وآل الطوسلي والتي أثمرت هذا الصلح.. داعيا إلى الاهتمام بحل القضايا امتثالا لتوجيهات قائد الثورة.

وأهاب بكافة قبائل وأبناء اليمن إشاعة قيم التصالح والتسامح وحل القضايا بالطرق السلمية وتجنب النزاعات التي لا تخدم سوى الأعداء من دول العدوان ومرتزقتهم.
من جانبه رحب محافظ إب بكافة قيادات الدولة والشخصيات الاجتماعية والوجاهات من شبوة وغيرها من المحافظات.. مؤكدا أن أبناء وقبائل محافظة إب حريصون على توحيد الصف وحل القضايا بطرق ودية.. مشيدا بتنازل آل صلاح وعفوهم عن الجناة بدورهم عبر مشائخ وأعيان وفد محافظة شبوة عامة وقبائل العوالق خاصة عن الشكر والتقدير
بحجم محافظة شبوة برمالها وسهولها وجبالها وشواطئها للشيخ صخر محمد ناصر صلاح ومشايخ وأعيان وأفراد ال صلاح وجميع قبائل محافظة اب على موقفهم المشرف والكبير بالعفو والسماح والتنازل عن دم والدهم واخيهم
مؤكدين أن هذا الموقف سيضل جميلاً ومعروفا لاينساه أبناء شبوة خصوصا وأنه يرسخ قيم التسامح والإيمان ولم شمل أبناء القبيلة اليمنية
كما تقدموا بالشكر الجزيل للسيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي ولقيادة أنصار الله ممثلة بالاستاذ محمد علي الحوثي
واللواء ابو علي الحاكم
وقيادة السلطة المحلية في محافظة اب
ممثلة باللواء عبدالواحد صلاح والاخ مدير الامن ابوعلي الكحلاني
والشيخ عادل ذمران
والشيخ محمد حسين المقدشي والشيخ عبدالحميد الشاهري واللواء عبدالحافظ السقاف
ومشايخ وأعيان المحافظة وكل القيادات والمشايخ من محافظات مأرب والجوف والضالع ولحج حضر الصلح وكلاء محافظة إب عبدالحميد الشاهري، وراكان النقيب، ويحيى القاسمي، وجبران باشا، وجمال الحميري، وعبدالرحمن الزكري، وقيادات أمنية وعسكرية وتنفيذية.

 

نداء الوطن