طالع تفاصيل محادثات الرئيس عباس وحماس في تركيا !

 

كشفت قناة الجزيرة القطرية، مساء اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023، تفاصيل المحادثات التي كانت بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، بالعاصمة التركية أنقرة.

 

ووفق قناة الجزيرة، فإن الرئيس عباس طرح على هنية خلال لقائهما رؤية سياسية ستعرض خلال مؤتمر الأمناء العامين بالقاهرة المقرر بنهاية الشهر الجاري.

 

وأضافت، أن الرئيس عباس أكد لهنية، أن الخطة ستستند إلى الشرعية الدولية وأن على الجميع الانضمام لمنظمة التحرير الفلسطينية.

 

وشدد الرئيس الفلسطيني على التزامه بخيار المقاومة السلمية، وأن لا سلاح غير سلاح السُلطة. وفق الجزيرة.

 

وتابعت، "هنية أبلغ الرئيس عباس أن حماس تستهدف الاحتلال وأنها غير معنية بمهاجمة السلطة أو إسقاطها". وكشفت القناة، أن الرئيس عباس رفض طلب هنية، بالإفراج العاجل عن المعتقلين، وربطه بالحوار في اجتماع الأمناء العامين بالقاهرة.

 

فيما أبلغ "هنية" الرئيس عباس تبني حماس للمقاومة بأشكالها كافة، وعدم قبولها بصيغة الالتزام بالشرعية الدولية. وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، قد قال "إنّ اللقاء شهد نقاشا صريحاً وعميقاً، وجاء في إطار استكمال مشاورات الحركة مع مختلف القوى والفصائل الفلسطينية بغرض التحضير الجيد لاجتماع الأمناء العامين المقرر انعقاده في 29 و30 يوليو الجاري في العاصمة المصرية القاهرة".

 

نداء الوطن