زلزال القاهرة وعلاقته بظاهرة اصطفاف الكواكب الخمسة !

زلزال

 

أعلن الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه قد سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل هزة بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر بالقرب من جزيرة كريت.

وقال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية في بيان له منذ قليل، لقد شعر بهذه الهزة عدد من المواطنين ببعض المدن المصرية.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية فى أن هذه الهزة قد حدثت تمام الساعة 7.15 دقيقة صباحًا بالتوقيت المحلي لجمهورية مصر العربية.

ظاهرة اصطفاف 5 كواكب
وكانت قد شهدت سماء مصر ظاهرة فلكية فى غاية الجمال وبديعة لجميع مشاهديها، ظاهرة اصطفاف 5 كواكب في السماء.

وصرح الدكتور جاد القاضي بأن هذه الكواكب الخمسة هي الزهرة وزحل والمشتري ونبتون وأورانوس على التوالي، بالإضافة إلى كوكب عطارد في الفترة من 28 ديسمبر وتستمر حتى 3 يناير المقبل 2022 ، بعد وقت قصير من غروب الشمس.

وأوضح الدكتور جاد القاضي أن هذه الظاهرة سوف تكون مشاهدة بالعين المجردة وستكون الرؤية أمتع إذا رأها الشخص من خلال تلسكوب أو كاميرا معظمة سيحصل على مشاهدة أكثر إمتاعًا.

وأكد أن هذه الظاهرة غير مرتبطة بأي أحداث مصاحبة لها، لافتًا إلى أن هذه الظاهرة ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض، وان هذه الظواهر الفلكية لا تعبر عن أي حدث حيث تحدث هذه الظواهر بشكل طبيعي.

يكون كوكبا الزهرة والمشتري أكثر سطوعًا من ألمع النجوم ، لذلك يمكن رؤيتهما بسهولة بالعين المجردة زحل وعطارد أيضا في نطاق الرؤية بالعين المجردة، لكن يحتاج نبتون وأورانوس لاستخدام المنظار أو التلسكوب.

 

نداء الوطن