ارولدو لازارو : اليونيفيل ملتزم بالعمل على تأمين الاستقرار وتعزيز السلام في لبنان والمنطقة

 

أعلن القائد الجديد للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، الجنرال ارولدو لازارو، "التزام "اليونيفيل" بالعمل على تأمين الاستقرار وتعزيز السلام في لبنان والمنطقة".


وفي بيان صحافي بعد اجتماعه مع الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الخميس، قال لازارو" إن من بين أولوياتي توطيد قنوات الارتباط والتنسيق مع الأطراف المعنية واستكمال ترسيم الخط الأزرق وتعزيز استعمال الآلية الثلاثية بما في ذلك استئناف المحادثات الخاصة بشأن هذا الخط وإيجاد حلول للأمور المتنازع عليها على طوله"، معتبرًا أن "من شأن ذلك التقليل من التوتر وبناء الثقة وتأمين مساحة من التفاوض للتوصل إلى وقف للنار ولسلام دائم بين إسرائيل ولبنان".


وأعرب عن التزامه بـ "مواصلة وتعزيز التعاون بين "اليونيفيل" والدولة اللبنانية"، مؤكدًا أنه سيسعى لتوطيد الشراكة الاستراتيجية مع القوات المسلحة اللبنانية.


بدروه، أكد عون في بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجيش اللبناني والقوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" للمحافظة على الهدوء والاستقرار في المنطقة"، كما وأكد التزام لبنان بتطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701"، لافتا إلى" أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية يهدد الاستقرار الذي تعيشه منطقة الجنوب".

 

نداء الوطن