لقاء سياسي مشترك بين الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي الأمريكي

إدانة العدوان الصهيوني ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل الاشكال النضالية

عقد لقاء مشترك بين الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والحزب الشيوعي الأمريكي بتقنية (Zoom). وحضر اللقاء مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في الجبهة فتحي كليب وحضور عضو الدائرة فؤاد بكر، فيما ضم الوفد الأمريكي رئيس الحزب كريس بوفيه (Chris Bovet) وسكرتير دائرة العلاقات الخارجية كريستوفر هلالي (Christopher Helali) وتم بحث الاوضاع العامة والعلاقات المستقبلية بين الحزبين.


بدأ الرفيق كليب حديثه بالإشارة الى ذكرى مجزرة صبرا التي مر عليها 41 عاما وسقط بنتيجتها اكثر من 3000 شهيد من الاطفال والنساء. وقدم عرضا عن نشأة القضية الفلسطينية التي برزت قبل وبعد الحرب العالمية الأولى، حين تواطأت الدول الاستعمارية مع الحركة الصهيونية لغزو واحتلال فلسطين من قبل بريطانيا، التي تعهدت للحركة الصهيونية بإقامة «وطن قومي لليهود» فوق ارض فلسطين.. ومن ثم ارتكاب عشرات المجازر من قبل العصابات الصهيونية ما أدى الى تهجير نحو 800 الف فلسطيني.


وقال أيضا: إن المشكلة الاساسية الآن تتلخص في استمرار اقتلاع شعب فلسطين من وطنه احتلال بلاده من قبل إسرائيل المدعومة من الدول الامبريالية والغرب الاستعماري، وهي تحرمه من حقه الطبيعي في تقرير مصيره بحرية على أرضه، وتسعى لاخضاعه بشكل كامل عبر كل اشكال العدوان، خاصة الاستيطان والاعتقال والقتل ما دفع بالشعب الفلسطيني الى مقاومة هذا العدوان وتحرير ارضه، وسيبقى رافعا شعار المقاومة كخيار أول، والواجب السياسي والقانوني والإنساني والأخلاقي لكل دول العالم دعمه لتمكينه من ممارسه حقوقه الوطنية فوق ارضه وفي مقدمتها حقه في دولة مستقلة على الأراضي المحتلة بعدوان عام 1967 وعاصمتها القدس وضمان عودة اللاجئين وفقا لقرارات الأمم المتحدة..


ودعا فتحي كليب الحزب الشيوعي الأمريكي ومن خلاله مختلف التيارات في الولايات المتحدة الداعمة لقضيتنا وحقوقنا الى مواصلة دعمها بمختلف الاشكال السياسية والاقتصادية والشعبية والإعلامية، وتعزيز حملات مقاطعة العدو الإسرائيلي ومؤسساته المختلفة في الولايات المتحدة وتعزيز العمل الشعبي والفكري الداعم للقضية الفلسطينية وعدالتها.. مجددا حرص الجبهة الديمقراطية على تطوير كل اشكال التعاون مع الحزب الشيوعي الأمريكي وجميع القوى والتيارات الدعمة لقضيتنا الوطنية.


وخلال مداخلته عبّر رئيس الحزب الشيوعي الامريكي الرفيق كريس بوفيه عن سعادته بهذا اللقاء، وقدم شرحا عن النضال الذي يخوضه مناضلو الحزب لجهة تعريف الشعب الامريكي بحقيقة الصراع مع إسرائيل باعتبارها كيان عدواني يحتل ارضا فلسطينية ويمارس كل اشكال القتل ضد الشعب الفلسطيني.


كما اكد ان الحزب يلعب دورا مهما في دعم المقاومة في فلسطين ولبنان وسوريا، وهو داعم لكافة الدول المناوئة لسياسة الولايات المتحدة عبر العالم، وهو عضو فاعل في مختلف المنتديات الدولية، ويعبر عن موقفه بشجاعة في ادانة سياسة إسرائيل والدول الامبريالية الداعمة لها، وهو لن يتوانى عن تقديم كل اشكال الدعم للشعب الفلسطيني، مجددا حرص الحزب على علاقات مستقبلية قوية مع الجبهة الديمقراطية.

20 أيلول 2023

 

نداء الوطن