أكثر من 625 ألف طالب يتوجهون اليوم السبت لمقاعد الدراسة بغزة

نداء الوطن -  مدارس قطاع غزة

 

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: "إن أكثر من 625 ألف طالب وطالبة يلتحقون صباح اليوم السبت بمقاعد الدراسة في قطاع غزة".

 

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف في تصريح له مساء الجمعة، أن من بين الطلاب ٣٠٥ ألف بمدارس الحكومة، وقرابة ٣٠٠ ألف بمدارس الوكالة، و٢١ ألف بالمدارس الخاصة".

 

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أعدت خطة متعددة المهام في كافة المديريات لاستقبال الطلبة، عبر أنشطة ترفيهية ومسابقات تنشيطية وفعاليات لا منهجية.

 

وذكر أن العدد الإجمالي للمدارس يبلغ ٨٠٣ مدرسة، منها ٤٤٨ مدرسة حكومية، ٢٨٨ مدرسة وكالة، ٦٧ مدرسة خاصة، فيما يشرف على المسيرة التعليمية أكثر من ٢٢ ألف معلم، منهم ١٢ ألف معلم حكومة، ٩٣٠٠ معلم وكالة، ١٣٠٠ معلم بالمدارس الخاصة.

 

ولفت إلى أنه تم توفير خدمات نظافة عبر شركات خاصة بطاقم بلغ ٤٥٤ عامل نظافة، عكفوا خلال الأيام الماضية على إتمام عملية تنظيف وترتيب وتهيئة المدارس للعام الجديد واستقبال الطلبة.

 

وحسب معروف، فسيشهد هذا العام افتتاح ٣ مباني مدرسية جديدة، وإضافة ٦ مدارس لمباني قائمة، ضمن المساعي الحكومية المتواصلة لمواكبة الزيادة السكانية والحد من الكثافة العددية في الصفوف.

 

وفي السياق، بين أن أجهزة وزارة الداخلية تعمل غدًا وفق خطة انتشار مسبق لضمان انسيابية الحالة المرورية، وعدم حدوث أي ازدحامات آو اختناقات مرورية خاصة أمام المدارس.

 

نداء الوطن