غارات عنيفة تشنها طائرات الاحتلال على قطاع غزة الأن ... تفاصيل !

نداء الوطن - طائرات الاحتلال تهاجم عدة مواقع في قطاع غزة ... تفاصيل

 

شنت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات عنيفة على أهداف في قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن الطائرات الحربية استهدفت موقعا للمقاومة وسط قطاع غزة ب15 غارة جوية.

واستهدفت أيضا الطائرات الحربية موقعا للمقاومة جنوب مدينة غزة بعدد من الصواريخ، ومحيط نقطة رصد تتبع للمقاومة شرق بيت حانون شمال قطاع غزة

وذكرت مصادر محلية أن المضادات الأرضية تصدت لطائرات الاحتلال في سماء شمال قطاع غزة.

وأكدت أن المقاومة أطلقت صاروخين "أرض جو" صوب طيران الاحتلال في سماء خانيونس.

وذكر موقع والا العبري أنه تم رصد إطلاق نيران مضادة نحو طائرات سلاح الجو التي تشن غارات الآن ضد أهداف في غزة.

وأفاد شهود عيان بوقوع أضرار في منازل المواطنين جراء قصف الاحتلال العنيف لموقع للمقاومة وسط القطاع، ولم يبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

و أطلقت المقاومة الفلسطينية، فجر اليوم الجمعة، عدد من الصواريخ صوب مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في غلاف قطاع غزة، رداً على الغارات الأخيرة.

وبحسب وسائل اعلام إسرائيلية دوت صفارات الانذار في كيبوتس نير عوز والمجلس الاقليمي أشكول وكفر عزة مفلاسيم ونير عام في مستوطنات غلاف قطاع غزة.

وأفادت مصادر عبرية بأن 3 صواريخ أطلقت من غزة قبل قليل نحو المجلس الإقليمي أشكول، القبة اعترضت واحد، وآخر سقط في منطقة مفتوحة، والثالث لم يعبر منطقة السياج وانفجر في غزة.

وذكرت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات شرق مدينة رفح ناجمة عن تصدي القبة الحديدية لرشقة صاروخية.

و أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، بيانا بعد قصف طائراته لعدد من المواقع في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان:" أغارت طائرات حربية قبل قليل على موقع تحت الأرض لحركة حماس مخصص لإنتاج الصواريخ وسط قطاع غزة، ردا على إطلاق الصواريخ من غزة الليلة.وفق زعمه.

وأضاف: "حماس تتحمل مسؤولية كل ما يحدث من غزة وستدفع ثمن اي انتهاك".

و عقبت وسائل إعلام عبرية، وأعضاء في الكنيست الإسرائيلي، ليلة الخميس- الجمعة، على إطلاق صاروخين من قطاع غزة على عسقلان جنوب "إسرائيل".

وقالت القناة 12 العبرية:" نحن متوجهون إلى ليلة متوترة للغاية فالجيش الإسرائيلي سيرد ضد قطاع غزة، وسكان الغلاف سيبقون بجانب الغرف المحمية."

وأفاد موقع "إنتلي تايمز" بأن الفصائل الفلسطينية نفذت تهديداتها وأطلقت صواريخ صوب عسقلان ردا على أحداث جنين.

من جهته قال عضو الكنيست من حزب بن غفير، ألموغ كوهين: : أتوقع أن يكون الرد ضد حركة حماس بعد إطلاق الصواريخ، غير متناسب ، لأن "ربط" الأحداث بين الضفة الغربية وقطاع غزة يشكل خطراً استراتيجياً على إسرائيل ،حكم الغلاف كحكم تل أبيب.

وعلق عضو الكنيست دان إيلوز من حزب الليكود:" لن تردعنا تهديدات حماس، الجيش وقوات الأمن على استعداد لحماية مواطني إسرائيل على جميع الجبهات ،سننتصر.

وذكرت القناة 13 العبرية أن بلدية عسقلان قررت فتح الملاجئ في المدينة في أعقاب إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وصرح المراسل العسكري لموقع واللا العبري أمير بوخبوط: "الاختبار الأول لرئيس الأركان الجديد "هرتسي هاليفي" ، غزة غير متوقعة، إذا لم تقوم بالرد ؟ سوف يُفسر على أنه ضعف وقد يؤدي إلى رشقات أخرى.


وأضاف :"وإذا رددت بقوة؟ سيتم تفسيره على أنه محاولة للتصعيد وقد تتدهور الأمور .

من جانبه قال الصحفي الإسرائيلي آساف بوزيلوف:"سننتظر رد الجيش على إطلاق الصواريخ من غزة، والرد سيكون هو الأول لهذه الحكومة وقبل زيارة وزير الخارجية الأمريكي المرتقبة.

 

 

نداء الوطن